كتاب: رجب طيب #أردوغان .. نحو قصر الرئاسة pdf

Share:
11111111
كتاب: رجب طيب #أردوغان .. نحو قصر الرئاسة #تركيا

يعد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من اقوى الشخصيات في المجتمع التركي والعالمي، وخاصة بعد فوزه برئاسة الجمهورية التركية في اول انتخابات مباشرة من قبل الشعب في شهر اغسطس 2014
كمرشح لحزب العدالة والتنمية.
كتاب “رجب طيب اردوغان .. نحو قصر الرئاسة”، الصادر عن قسم الدراسات والنشر  ، يحكي قصة حاكم استطاع تحقيق انجازات عظيمة في بلد العلمانية والحكم العسكري، وهذه القصة فيها الكثير من الدروس والعبر التي تقربنا من شخصية جريئة ومقدامة، تدرجت في العمل السياسي والنضال الوطني في وقت مبكر من حياتها، لتبرز لنا قصة مسار سياسي حافل لشخصية فذة.
ويحتوي الكتاب على خمسة مباحث، يتناول المبحث الأول، أهم تصريحات أردوغان ومرشحو الرئاسة قبيل انتخابات الرئاسة، أما المبحث الثاني، فيناقش الانتخابات بعمق من حيث التمثيل النسبي وحجم المشاركة وحملة أردوغان الانتخابية التي انتهت بفوزه، كما يأخذك المبحث الثالث للتعرف عن قرب على شخصية الرئيس أردوغان وأهم إنجازاته التي حلم بها السلاطين في العهد العثماني.
وفي المبحثين الرابع والخامس يناقش الكتاب ما جرى بعد الانتخابات من احتفالات وترحيب عالمي وأصداء فوز أردوغان في الصحافة العالمية، إضافة إلى تحيل دقيق ومهني لما أسفرت عنه نتائج الانتخابات.
اقتني نسخة من الكتاب
 

ليست هناك تعليقات